" قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ "

الجمعة، 15 أبريل 2011

نائب في البرلمان الاوكراني : الإرهاب يقترب الآن من أوكرانيا


جاء ذلك في تصريح للنائب في البرلمان الاوكراني تشيرنوفيل لـمراسل ForUm’a مؤكداً أن على السلطات الاوكرانية إستخلاص العبر حول من يقف وراء تفجيرات مترو مينسك في 11/ابريل الجاري .
وأضاف في سياق حديثه من أن أوكرانيا تواجه بالفعل خطر حقيقي ، وذلك يعود لغباء الاجهزة الأمنية ولا سيما المخابرات العامة ومكافحة التجسس بسبب تورطها في خطف المواطن الفلسطيني ضرار أبو سيسي وتسليمه للموساد الاسرائيلي ، مما جر أوكرانيا الى صراع كان ينبغي تجنبه. 
" مع العلم أن هذا المواطن حاصل على إقامة دائمة في أوكرانيا ، ولاجئ ، علاوة على ذلك ، بعملية خطفه تم إنتهاك جميع القوانين المحلية والدولية ".
وأضاف النائب تشيرنوفيل إلى " أن هناك جريمة جنائية ذات مدلول سياسي ، والسلطات فعلت كل شيء لجعل الأعذار والتغطية والتسترعليها ، مما جعل أوكرانيا أمام احتمال تعرضها لهجمات حقيقية ".
وقال " أن أوكرانيا تعرضت لتهديدات من حزب الله (على الرغم من عدم وجود أدلة على ذلك حسب قوله) ، كما تعرضت لتهديدات من قبل جماعات إسلامية أخرى في إشارة إلى تنظيم القاعدة قد تذكر اوكرانيا .
متابع قائلاً "حتى الآن ، لم تتعرض أوكرانيا لأي تهديدات مباشرة من قبل المنظمة الوحيدة التي يمكن أن يكون ضرار أبو سيسي من نشطائها وينتمي لعضويتها وهي حركة حماس"
وأكد أن عملية خطف سبعة مواطنين استونيين في لبنان كان المقصود منها حسب كلامه هو فريق رياضي أوكراني كان من المفروض أن يزور لبنان الا أنه تم تأجيل زيارتهم مما تم خطف الاستونيين بالخطأ إعتقاداً من الخاطفين أنهم اوكران.
ووفقاً لتشيرنوفيل "فإن بعض السفارات الاوكرانية  في الشرق الاوسط إستلمت تهديدات حقيقة ...الأمر الذي يؤكد أن الإرهاب يقترب الآن ليس فقط على الاوكرانيين في الخارج، ولكن أيضا يقترب إلى أوكرانيا نفسها.
 "وقد أدى قصر النظر والغباء والرشوة من بعض المسؤولين في السلطة إلى أن تتعرض أوكرانيا لأول مرة لهذا التهديد المنظم " حسب قوله في إشارة الى تورط الاجهزة الامنية الاوكرانية.


هناك تعليق واحد:

  1. اذا ما حصل ذلك في أوكرانيا فهو من ما حصدت ايديهم

    ردحذف

فلم وثائقي عن إختطاف د.ضرار يفصل عملية الاختطاف بالتمثيل

حوار خاص مع الشاهد على إختطاف المهندس ضرار أبو سيسي، يكشف فيه ما حدث داخل عربة القطار

يا يما عتمات السجن ما توهن بعزمي

Раздел: Новости

Что стоит за таинственным похищением палестинского инженера из поезда на Украине?

10.04.2011

Самая загадочная история, о которой стало известно только на этой неделе, - история с похищением израильскими спецслужбами инженера палестинца на... Подробнее »