" قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ "

الاثنين، 6 يونيو 2011

الأسير أبو سيسي يطالب بإخراجه من العزل ومعالجته


بعد تدهور حالته الصحية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
طالب الأسير ضرار موسى أبو سيسي (42 عامًا)، والمعزول في سجن "إيشل"، والذي اختطف يوم (19/2/2011) من أوكرانيا على يد مخابرات الاحتلال بإخراجه من العزل وتقديم العلاج له بعد تدهور حالته الصحية.
وقال أبو سيسي في افادته لمحاميه أنه تعرض لتعذيبٍ وحشي وقاسٍ على يد المحققين في مراكز تحقيق "بيتح تكفا" و"عسقلان"، وأن المحققين هددوه بقتل زوجته وأسرته.
وقال لمحامي وزارة الأسرى الذي التقاه في سجن (إيشل – بئر السبع) أنه اختطف خلال سفره في القطار في أوكرانيا من قبل أشخاص بلباس مدني وبعضهم بلباس عسكري، وتم إنزاله من القطار وأخذه إلى العاصمة بسيارة ومن ثم تعريفه أنه معتقل من قبل جهاز الموساد الصهيوني.
وقال إنه تم احتجازه لمدة 6 ساعات وبعدها تم نقله إلى الكيان، وتم التحقيق معه في معتقل (بيتح تكفا) لمدة 20 يوما، ثم نقل إلى تحقيق عسقلان، وأنه تعرض لتعذيب قاس من شبح وحرمان من النوم والتهديد بقتل عائلته.
وقال الأسير في إفادته إن ما جرى معه هو قرصنة وانتهاك لكل القوانين والشرائع الدولية، وإن التهم التي وجهت إليه باطلة وغير قانونية.
وأشار أنه يعاني من عدة أمراض ووضعه الصحي يتدهور، حيث يعاني من "مشكلة في القلب والمرارة والكلى وغضروف في الظهر ومشاكل في المعدة وضعف في الدم وآلام في عينه اليسرى"، وأن إدارة السجن لا تقدم له سوى المسكنات.
وقال إن مؤسسة أطباء بلا حدود قامت بزيارته وتبين أنه يعاني من حصوة بالكلى ويحتاج إلى إجراء عملية.
ولا يزال الأسير ضرار معزولا في زنازين انفرادية في سجن (إيشل)، مطالبا بالتدخل للإفراج عنه وفضح ما جرى له من قرصنة واختطاف وما يتعرض له من إهمال طبي وعزل انفرادي.
يشار إلى أن الأسير السيسي متزوج و أب لستة أولاد، وأنه عمل قبل اعتقاله نائب مدير محطة التوليد في قطاع غزة، وهو حاصل على دكتوراة في هندسة محطات الكهرباء، وهو من مواليد الأردن، واستقر في قطاع غزة عام 1999، وحاول خلالها الحصول على لم شمل لكن سلطات الاحتلال رفضت ذلك، ومن ثم صدر له جواز فلسطيني مؤقت للسفر فقط عام 2010، وأنه توجه إلى أوكرانيا برفقة أسرته لرؤية شقيقه الذي لم يره منذ سنوات طويلة، حتى تم اختطافه واعتقاله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فلم وثائقي عن إختطاف د.ضرار يفصل عملية الاختطاف بالتمثيل

حوار خاص مع الشاهد على إختطاف المهندس ضرار أبو سيسي، يكشف فيه ما حدث داخل عربة القطار

يا يما عتمات السجن ما توهن بعزمي

Раздел: Новости

Что стоит за таинственным похищением палестинского инженера из поезда на Украине?

10.04.2011

Самая загадочная история, о которой стало известно только на этой неделе, - история с похищением израильскими спецслужбами инженера палестинца на... Подробнее »