" قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ "

الأربعاء، 1 أغسطس 2012

تدهور الحالة الصحية لـ«ضرار أبو سيسي»

حذر نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية من تدهور الحالة الصحية للأسير ضرار أبو سيسي, القابع في زنازين العزل الانفرادي منذ اعتقاله.

وقال الوحيدي -في تصريحات متلفزة مساء الأربعاء- إن حالة أبو سيسي الصحية صعبة جدًا، ويُعاني من مشاكل في القلب واضطرابًا في ضغط الدم نتيجة الإهمال الطبي.

واختطف أبو سيسي يوم 19 فبراير/ شباط الماضي من قطار متوجه من مدينة خاركوف شرق أوكرانيا إلى العاصمة كييف وسطها، ليتبين لاحقًا أنه موجود في أحد السجون الصهيونية, وقد نفت أجهزة الأمن الأوكرانية أي علاقة لها بالقضية.

وأكد الوحيدي أن إدارة السجون الصهيونية تتعامل مع الأسرى الفلسطينيين كأنهم "حقول تجارب".

وعدَّ كذلك مستشفيات سجون الاحتلال بمنزلة "مقاصد لتعذيب الأسرى"، مبيناً أن الكيان يخترق اتفاق الأسرى برعاية مصرية باستمرار سياسة العزل الانفرادي للأسير ضرار أبو سيسي.

وخرق الاحتلال اتفاق الأسرى برعاية المصري, بعدم تنفيذ كامل بنوده, من خلال وضع العراقيل أمام زيارات أهالي قطاع غزة لأبنائهم، وبقاء الأسير أبو سيسي في العزل، وعدم تحسين الظروف المعيشية لهم، إضافة إلى المداهمات الليلة المستمرة.

ويقبع أبو سيسي في سجون الاحتلال منذ نحو عام بشكل انفرادي وحالته الصحية صعبة جدًا، ويُعاني من مشاكل في القلب واضطرابًا في ضغط الدم نتيجة الإهمال الطبي.

وطالب الوحيدي بتحرك فلسطيني وعربي وعالمي لإنقاذ الأسرى المضربين عن الطعام والمعزولين في العزل الانفرادي بسجون الاحتلال الصهيوني.
المصدر:غزة – صوت الأقصى









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فلم وثائقي عن إختطاف د.ضرار يفصل عملية الاختطاف بالتمثيل

حوار خاص مع الشاهد على إختطاف المهندس ضرار أبو سيسي، يكشف فيه ما حدث داخل عربة القطار

يا يما عتمات السجن ما توهن بعزمي

Раздел: Новости

Что стоит за таинственным похищением палестинского инженера из поезда на Украине?

10.04.2011

Самая загадочная история, о которой стало известно только на этой неделе, - история с похищением израильскими спецслужбами инженера палестинца на... Подробнее »