" قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ "

الخميس، 10 مايو 2012

زوجة د.ضرار أبو سيسي : معنويات زوجي عالية

طالبت فيكتوريا أبو سيسي، زوجة الأسير الفلسطيني المهندس ضرار أبو سيسي (43 عامًا)، نائب رئيس محطة توليد كهرباء غزة، بإنقاذ حياة زوجها "الذي تعرض لنقصان الوزن واستفحال المرض في كافة أنحاء جسده مع مرور أسبوع كامل على إضرابه عن الطعام في عزل سجن عسقلان". 


ونقلت السيدة أبو سيسي -الأوكرانية الجنسية- عن محام في مكتب لحقوق الإنسان بالقدس المحتلة زار زوجها، الأربعاء 2-5-2012، أنه رغم استفحال المرض في أنحاء مختلفة من جسده، وفقدان سبعة كيلوغرامات من وزنه خلال أسبوع واحد، إلا أن معنوياته عالية جدًا. 

وأوضحت في تصريحات لوكالة "قدس برس" للأنباء، أن زوجها حسب ما أبلغها المحامي في الزيارة الأخيرة، "ما زال يعاني من حالة صحية صعبة وآخذة في التدهور"، لافتة إلى أنه ما زال معزولا في غرفة مساحتها 2.2×1.2". 

وأشارت إلى أن زوجها يعاني من عدة مشاكل في القلب، واضطراب في ضغط الدم، وغضروف في الظهر ومشكلة في شبكية العين اليسرى، والكلى، ورغم ذلك يتعرض لإهمال طبي متعمد من قبل مصلحة السجون. 

وفي السياق ذاته؛ تحدثت أبو سيسي عن "فتور" السلطات الأوكرانية في متابعة ملف زوجها، الذي اختطفه جهاز المخابرات الإسرائيلي الخارجي "الموساد" على أراضيها، موضحة أنها تلقت وعودًا عدة بمتابعة الملف والسماح لها بعرض القضية في أوكرانيا، "إلا أن شيئا لم يحدث حتى الآن، وكل الوعود كاذبة". 

لكنها أكدت :"حقي قريب، وسأواصل النضال من أجله، وأطلب من الجميع أن يواصل التضامن مع الأسرى في إضرابهم، وأتمنى من الله سبحانه وتعالى، كما سرق الأوكرانيون والإسرائيليون منا حياتنا أن تسرق منهم حياتهم وحياة أولادهم". 

وكان الأسير إبراهيم حامد (48 عامًا) القيادي في كتائب القسام، والموجود في عزل سجن عسقلان دعا في رسالة له الثلاثاء الماضي إلى إنقاذ حياة الأسير أبو سيسي الذي يقبع معه في العزل، ووصف وضعه الصحي بالخطير جدًا، حيث انخفضت دقات قلبه لـ 44 نبضة في الدقيقة. 

يشار إلى أن الموساد الإسرائيلي اختطف الأسير أبو سيسي في الثامن عشر من شباط (فبراير) 2011 من أوكرانيا، خلال زيارة له لشقيقه الذي لم يره منذ سنوات طويلة، وتم نقله إلى السجون الإسرائيلية، وخضع لعدة جلسات من التحقيق، غير أنه لم يصدر الحكم النهائي عليه. 

والأسير ابو سيسي متزوج وأب لستة أولاد، وعمل قبل اعتقاله نائبا لمدير محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في هندسة محطات الكهرباء، وهو من مواليد الأردن، واستقر في قطاع غزة عام 1999، وحاول خلالها الحصول على لم شمل لكن سلطات الاحتلال رفضت ذلك، ومن ثم صدر له جواز فلسطيني مؤقت للسفر فقط عام 2010، وتوجه إلى أوكرانيا برفقة أسرته لرؤية شقيقه حتى تم اختطافه على يد الموساد الاسرائيلي ونقله إلى سجون الاحتلال. 
المصدر: قدس برس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فلم وثائقي عن إختطاف د.ضرار يفصل عملية الاختطاف بالتمثيل

حوار خاص مع الشاهد على إختطاف المهندس ضرار أبو سيسي، يكشف فيه ما حدث داخل عربة القطار

يا يما عتمات السجن ما توهن بعزمي

Раздел: Новости

Что стоит за таинственным похищением палестинского инженера из поезда на Украине?

10.04.2011

Самая загадочная история, о которой стало известно только на этой неделе, - история с похищением израильскими спецслужбами инженера палестинца на... Подробнее »