" قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ "

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

غينادي موسكال : وزارة الداخلية الأوكرانية شاركت في خطف المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي


غينادي موسكال النائب في البرلمان الاوكراني

إتهم النائب الاول لرئيس اللجنة البرلمانية لمكافحة الجريمة المنظمة والنائب في البرلمان الاوكراني غينادي موسكال وزارة الداخلية الاوكرانية بالمشاركة في خطف المهندس الفلسطيني ضرار ابو سيسي وتسليمه والمشاركة في نقله للجانب الاسرائيلي.
وأكد النائب موسكال بأن وزارة الداخلية الاوكرانية لديها ممثل في إسرائيل ، حيث طلبت منه الشرطة الإسرائيلية المساعدة في إعتقال ونقل أبو سيسي الذي لا يحمل الجنسية الأوكرانية، علماً أنه قدم جميع الوثائق القانونية إلى السلطات المختصة في وزارة الداخلية ،الجهة المسؤولة عن إستصدار الاقامات والجوازات للحصول على الاقامة الدائمة والجنسية الاوكرانية حسب قوله.
وأضاف "إن الإسرائيليين أبلغوا الجانب الأوكراني بإقامة أبو سيسي في مدينة (خاركوف) ، ووجود زوجته وأولاده في غزة وهم مواطنين أوكران يحملون الجنسية الاوكرانية، وأبلغوهم نية أبو سيسي للحصول على الجنسية الأوكرانية.
هذا وأكد موسكال أن ضرار أبو سيسي لو تمكن من الحصول على الجنسية في أوكرانيا، لما تم تسليمه لاسرائيل مطلقاً  لان القانون الاوكراني يمنع ذلك.
وروى النائب تفاصيل نقل أبو سيسي من أوكرانيا وتسليمه للموساد الإسرائيلي ، مؤكداً أنه وفي يوم "17 فبراير تم استدعاء ضرار أبو سيسي من قبل شؤون الاقامات في وزارة الداخلية الاوكرانية  في منطقة خاركوف، و دون أي سبب تم إحتجاز جواز سفره الفلسطيني ، الذي أعيد له في اليوم التالي الموافق 18 فبراير ، بعدما صرح أبو سيسي قائلاً " أنا ذاهب الى كييف للقاء أخي" .
وفقا لموسكال ، تم خطف أبو سيسي في منطقة بلتافا بعد أن قام رجال الشرطة بالدخول في القطار، وإنتزاع المهندس الفلسطيني قسرا من القطار ونقله إلى المطار في كييف ، وتم نقله على متن طائرة وترحيله من أوكرانيا الى اسرائيل على أساس المادة 32 من القانون المتعلق بالوضع القانوني للأجانب والأشخاص حملة الجنسيات الاجنبية .
وأضاف  بان شرطة المطار كانوا ينتظرون مع رجال أمن من الشرطة الإسرائيلية في مالمطار لاستلام المهندس أبو سيسي والسفر به الى اسرائيل.
وقال أيضا إنه بعث برسالة إلى مكتب المدعي العام للتحقيق في ذلك ، والشروع في الإجراءات الجنائية لمحاسبة المتورطين لإسائتهم إستخدام السلطة ، والاحتجاز غير القانوني لابو سيسي.
وفي نهاية تصريحه بعث موسكال رسالة قال فيها : " إذا ما أصبت  في إستنتاجاتي ، أو إذا ما كانت المعلومات التي أقدمها دقيقة ، فانني أحث جميع المتورطين في قضية أبو سيسي الكشف عن المعلومات الحقيقية كيف تم خطف ابو سيسي ووصوله الى إسرائيل".
يذكر أن غينادي موسكال كان مسؤولاً عن الداخلية الاوكرانية في منطقة شبه جزيرة القرم في الحكومة الاوكرانية السابقة ، وكان على خلاف دائم مع وزير الداخلية في الحكومة الحالية .

هناك تعليق واحد:

  1. هذا الشئ غير مستبعد
    ومتوقع من الاوكران الانذال انهم يعملوه
    الله على الظالم

    ردحذف

فلم وثائقي عن إختطاف د.ضرار يفصل عملية الاختطاف بالتمثيل

حوار خاص مع الشاهد على إختطاف المهندس ضرار أبو سيسي، يكشف فيه ما حدث داخل عربة القطار

يا يما عتمات السجن ما توهن بعزمي

Раздел: Новости

Что стоит за таинственным похищением палестинского инженера из поезда на Украине?

10.04.2011

Самая загадочная история, о которой стало известно только на этой неделе, - история с похищением израильскими спецслужбами инженера палестинца на... Подробнее »